من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل العبادة إنتظار الفرج

(…قال إن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ به الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون).

الحسين عليه السلام الرابط بين عالم الدر ودولة الأسرار الإلهية المهدوية

Résultats de recherche d'images pour « ‫زيارة عاشوراء‬‎ »

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على محمد وآل حمد وعجل فرجهم وألعن أعداءهم من الأولين والآخرين

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

الحسين عليه السلام الرابط بين عالم الدر ودولة الأسرار الإلهية المهدوية

السيد يوسف العاملي

يقول سيد الشهداء مولانا الحسين عليه السلام في دعاء عرفة .

” لَمْ تُخْرِجْنى لِرَأفَتِكَ بى، وَلُطْفِكَ لى، وَاِحْسانِكَ اِلَىَّ، فى دَوْلَةِ اَئِمَّةِ الْكُفْرِ الَّذينَ نَقَضُوا عَهْدَكَ، وَكَذَّبُوا رُسُلَكَ، لكِنَّكَ اَخْرَجْتَنى للَّذى سَبَقَ لى مِنَ الْهُدى، الَّذى لَهُ يَسَّرْتَنى، وَفيهِ اَنْشَأْتَنى، وَمِنْ قَبْلِ رَؤُفْتَ بى بِجَميلِ صُنْعِكَ.”.
وجود الإمام الحسين عليه السلام كنور كان قبل الظهور المقدس لخاتم الرسل محمد بن عبد الله عليه وعلى اله السلام .

ودليلنا قول مولانا الحسين عليه السلام في دعاء عرفة – لم تخرجني -.

الإمام الحسين عليه السلام كان متعينا قبل البعثة النبوية كنور  ، فجميع العرفاء يؤكدون هذه الحقيقة الساطعة .

 هذا النور الشامخ هو  نور الأزل المعبر عنه بقديم الإحسان. وفي قول مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام : ”  نُورٌ يَشْرُقُ مِنْ صُبْحِ الاْزَلِ ، فَتَلُوحُ عَلَي‌ هَيَاكِل التَّوحِيد ءَاثَارُهُ”.

Image associée

لا يدرك الإنسان في النفس الجزئية حقيقة هذا الوجود المحير إلا  بمعرفة الإنسان الأزلي الإمام الحسين عليه السلام والإنسان الأبدي مولانا الإمام المهدي عليه السلام .

يقول الفيلسوف الياباني فكوياما : ” الشيعة لن يهزموا لأنهم يطيرون بجناحين جناح الماضي وهو كربلاء والمستقبل وهو الأمل بثورة المهدي”.

 قلت في الكلمة الجامعة للهداية ” من عرف الأزل ولم يعرف رب الأزل فقد ضاع في النسيان ،ومن عرف الأبد ولم يعرف رب الأبد فقد ضاع في الأمل”.

الدائرة الوجودية والهروب من العدم الظاهر.

Résultats de recherche d'images pour « ‫دعاء عرفة للامام الحسين ع‬‎ »

للهروب من العدم الظاهر على الانسان في النفس الجزئية أن يدرك حقيقة  الإنسان الكامل الابدي وحقيقة الإنسان الكامل الأزلي معا .

لا يمكن الهروب من العدم الظاهر إلا في ملة التشيع الأثنى عشري وذلك لأنه يوافق الفطرة والتكوين .

بدون الفطرة لا يمكن للإنسان معرفة أي شيء لأن الفطرة هي أول شيء خلقه الباري في الخليقة ، وبدون معرفة خريطة التكوين لا يمكن معرفة من أين وفي أين وإلى اين ؟؟؟. 

في مذهب الإنسان الإلهي  المعصوم يدرك الانسان في نفسه الجزئية حقيقة كل شيء.

Résultats de recherche d'images pour « ‫زيارة عاشوراء‬‎ »

يقول الإمام الحسين عليه السلام في دعاء عرفة “…وَأَنْتَ الَّذِي لا إِلهَ غَيْرُكَ تَعَرَّفْتَ لِكُلِّ شَيٍْ فَما جَهِلَكَ شَيٌْ وَأَنْتَ الَّذِي تَعَرَّفْتَ إِلَيَّ فِي كُلِّ شَيٍْ فَرَأَيْتُكَ ظاهِراً فِي كُلِّ شَيٍْ …”.

محبة الإمام الحسين عليه السلام موجبة لمعرفته ومعرفته حق المعرفة تجعل الانسان في النفس الجزئية في إزاحة وجودية من عالم الدر إلى أخر الزمان .

هذه الإزاحة تمكن الإنسان في نفسه الجزئية أن يدرك أبعاد الوجود الحقيقية فتدخله في الجعل الإلهي.” فاسْأَلُ الله الَّذي أكْرمني بمعْرفتكُمْ ومعْرفة اوْليائِكُمْ ورزقنى الْبراءة منْ اعْدائِكُمْ انْ يجْعلني معكُمْ في الدُّنْيا والاْخرة وانْ يُثبِّت لي عنْدكُمْ قدم صدْق في الدُّنْيا والاْخرة واسْأَلُهُ انْ يُبلِّغنى الْمقام الَْمحْمُود لكُمْ عنْد الله وانْ يرْزُقني طلب ثاري مع امام هُدى ظاهر ناطق بالْحقِّ منْكُمْ واسْألُ الله بحقِّكُمْ وبالشَّأن الَّذي لكُمْ عنْدهُ انْ يُعْطيني بمُصابي بكُمْ افْضل ما يُعْطي مُصابا بمُصيبته مُصيبة ما اعْظمها واعْظم رزيَّتها في الإسْلام وفي جميع السَّماوات والاْرْض اللّـهُمَّ اجْعلْني في مقامي هذا ممَّنْ تنالُهُ منْك صلواتٌ ورحْمةٌ ومغْفرةٌ، اللّـهُمَّ اجْعلْ محْياى محْيا مُحمَّد وآل مُحمَّد ومماتي ممات مُحمَّد وآل مُحمَّد .”

Résultats de recherche d'images pour « ‫زيارة عاشوراء‬‎ »

من واظب على زيارة عاشوراء سيدرك حقيقة الانتظار التي سوف تعطف حقيقة الإنسان الكامل الأزلي الحسين عليه السلام على حقيقة الإنسان الكامل  الأبدي .

فيسجد قائلا ” اللّـهُمَّ لك الْحمْدُ حمْد الشّاكرين لك على مُصابهمْ الْحمْدُ لله على عظيم رزيَّتي اللّـهُمَّ ارْزُقْني شفاعة الْحُسيْن يوْم الْوُرُود وثبِّتْ لي قدم صدْق عنْدك مع الْحُسيْن واصْحاب الْحُسيْن الَّذين بذلُوا مُهجهُمْ دُون الْحُسيْن عليْه السَّلامُ .”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: