من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل العبادة إنتظار الفرج

(…قال إن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ به الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون).

كربلاء ودولة الإنسان الكامل.

بسم الله الرحمن الرحيم     

والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وعجل الله فرجهم ولعن أعداءهم من الأولين والآخرين

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

كربلاء ودولة الإنسان الكامل.


السيد يوسف العاملي

Résultat de recherche d'images pour "‫كربلاء‬‎"

في أخر الزمان لا يصح إلا الصحيح .

ما هو الصحيح ؟

بقدر قدم الحكمة وارتباطها بأصل الخليقة تكون الحقيقة.

الخالق والمبدع والبارئ والفاطر أربعة أسماء إلهية كل من دخل في سرها دخل في الحضرة العلمية الإلهية.

كيف ندخل في سر هذه الأسماء الإلهية ؟

عندما كنت في  القسم الأخير من الإعدادي  كتبت مقالة سميتها ( الذكاء  الوجداني ) ، يومها لم أكن أعلم ما الدافع الحقيقي وراء تلك الكلمات التي سقطت كالإلهام النوراني على خيالي المفكر.

يقول الشيخ البهجة رضوان الله عليه كنت أظن اني أحب الله لكن في الحقيقة الله هو من يحبنا وبحبه لنا نحبه. وكنت أظن أن الإنسان هو من يتوب لكن في الحقيقة الله هو من يتوب على العبد.

Image associée

جاء في تراث أهل البيت عليهم السلام هذا الدعاء :(( اللهم أرني الأشياء على حقيقتها)).

علماء الرياضيات يتعبون أنفسهم في المسائل المعقدة ففي خضم هذا التفكير المجرد  يقف التفكير العقلي تماما ، ويدخل العالم في طور آخر من الحضور الوجداني وهو عالم  الإشراق.

سكر الطبيعة لا يترك للكائن الإنساني أي حظ في معرفة الأشياء على حقيقتها ، فالمؤيدون بالإشراق وحدهم من يستطيعون فك لغز هذا الوجود المحير للعقول والأفهام.

حضرة التفهيم هي حضرة إلهية خالصة في قوله (… وفهمناها سليمان …) الاية .

سلميان النبي هو إنسان كامل المصيبة الكبرى عندما نخاطب شخصا مليئا بالجهل المركب في يلادنا الإسلامية بمصطلح  الإنسان الكامل يقول لك مباشرة الكمال لله ، هو يظن في قصر فهمه أنه مدح الله لكن في الحقيقة ، الله هو فوق دائرة الكمال ولا يوصف بالكمال فالذي خلق الكمال هو لا يوصف به.

الكمال هو خلق للإنسان ليرتقي في الأسباب فينطق بالحكمة المبدعة والخالقة للجمال ولا يكون هذا  ممكنا إلا إذا عرف  دائرة الإنسان الكامل وعلومه الكاملة والمبلغة للحقائق الإلهية كما هي في الحقيقة.Image associéeفي كربلاء يقترب الإنسان من عالم الإشراق ففي المسيرة الأربعينية يشهد الشيعة كرامة الإنسان عند خالقه حيث كل الخدمات متوفرة من أكل وشراب ونوم في سلام ووئام .

الأنوار الحسينية في مسيرة الأربعينية ترجع وترد الشيعة إلى العالم الأول الذي ترى فيه الحقائق على طبيعتها في مسار المشيئة الإلهية.

فأول شيء خلقه الله هو المشيئة وخلق الأشياء بالمشيئة.

دولة الإنسان الكامل هي مستقر المؤمنين في أخر الزمان  فنوح آخر الزمان عليه السلام هو صاحبه يعني الحامل لسره ، فسعي الشيعة لإحياء ما جاء في حقيقة كربلاء في الأربعينية هو مقدمة لقدوم صاحب هذا الزمان في آخر طور يعيشه هذا الإنسان الممتحن في مسار المشيئة الإلهية.

ما تشهده الشيعة من كرامة وأنوار وحضور في مسيرة الأربعينية هو مقدمة لما سوف يلقاه ويحياه الإنسان المؤمن المنتظر في دولة الإنسان الكامل في آخر الزمان .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: