من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل العبادة إنتظار الفرج

(…قال إن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ به الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون).

قیمة الإنتظار

 بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن أعداءهم من الأولين والآخرين
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

acb86-69

جاء فی کتاب «الإنتظار» (جزء من کتاب اسرار التوفیق ) : 

الانتظار هو من الخصائص المهمة التي تميز الرجال الذين يخطون في طريق النجاح والسّداد، فمن خلال الروايات والأحاديث الواردة على لسان اهل الوحي والرسالة و التي تتحدث عن سمات شخصية الرجال العظام في زمن الغيبة، توضح وبشكل لا يقبل الشك أنّ المنتظرين الحقيقين للظهور هم خيرة الناس في كل العصور والأزمنة.

ومن هذا المنطلق فان مجموعة من الذين سجّلوا انطباعاً كاملاً عن مسألة الانتظار ـ يرون أنها هي من أهم عوامل الموفقية في هذه الأيام، ويعتقدون ان الانسان يستطيع البحث عن عوامل الكمال في قضية «الانتظار الواقعي» ومن خلاله يكون قادراً على التحليق في سماء المعنويات،وينجّي نفسه من المشاكل والمعضلات الاجتماعية والنفسية.

ان الانتظار بمعناه الصحيح والكامل هو حالة صعبة مستصعبة، وكأنها محاطة بهالة من الأسرار والخفايا، وقليل من الناس المخلصين هم الذين وصلوا إلى الكمال وتخلّصوا من شباك الاعداء.

وعلى هذا فان الانتظار في مراحله النهائية والمتقدمة ـ والذي يتجلى في الخواص من اصحاب الإمام ارواحنا له الفداء ـ ياتي بمعنى الاستعداد والمساهمة ـ وذلك بالاستعانة بالطاقات غير العادية ـ من اجل تطبيق الشريعة السماوية السمحاء، والخدمة في ظل الحكومة العادلة للامام بقية الله ارواحنا له الفداء.

وفي أي مرحلة يتحقق فيها الانتظار فهو نوع من الامداد الباطني من قبل عالم الغيب، وهو طريق القربة إلى الله سبحانه وتعالى واذا استمر وتكامل سوف يقضي وبمرور الايام على جميع الصراعات الحاصلة في وجود واعماق الانسان، والتي استقرت بشكل غير محسوس في ضميره ونفسه، ويضيء ويشعل في الباطن النور والضياء ويفتح له طريق الكمال على مصراعيه.


المصدر : موقع «ولایت نور»

نقلا عن کتاب اسرار التوفیق : 2 / 419 نقلا عن کتاب «الإنتظار (جزء من کتاب اسرار التوفیق) ترجمة الزهاوی : 7»

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: