من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل العبادة إنتظار الفرج

(…قال إن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ به الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون).

نور (المهتدون)

 بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن أعداءهم من الأولين والآخرين
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

نور (المهتدون)

السيد  يوسف العاملي

جاء في زيارة صاحب الأمر مولانا الإمام المهدي عليه السلام في يوم الجمعة (( السَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ الله الَّذِي يَهْتَدِي بِهِ المُهتَدونَ ويُفَرَّجُ بِهِ عَنِ المُؤْمِنِينَ )).Résultat de recherche d'images pour "‫يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وادخلي جنتي سورة‬‎"

الهداية والفرج أمران متلازمان ومرتبطان بالغيب.

لا يكون الفرج إلا بالهداية ولا تكون الهداية إلا بالإيمان بالغيب ، والغيب هنا هو صاحب الأمر عليه السلام.

لا يكون المسلم مؤمنا إلا إذا آمن بالغيب فالإيمان الاعتقادي الاعتباطي لا يدخل أصحابه في النفس الكاملة الإلهية المعصومة الكاملة العابدة لله بالتحقيق والحقيقة  في قوله تعالى:

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (28فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29وَادْخُلِي جَنَّتِي (30).)).

الدخول في عباد الله هو حقيقة العبودية  التي تكون بها الهداية .Résultat de recherche d'images pour "‫زيارة صاحب الامر يوم الجمعة‬‎"

في الكشف يرى العارفون حقيقة الهداية في أنفسهم فهم يرون أن أنفاسهم الجزئية في نفوسهم الجزئية ما هي إلا أنفاس الانسان الكامل الإلهي والذي هو شجرة الكون فمن رجع من حيث خرجت نفسه الجزئية تكامل في نفس هذه الشجرة الكاملة الإلهية وتنفس بروحها وصار في نورها إلى أصل أصولها الإلهية.Résultat de recherche d'images pour "‫زيارة صاحب الامر يوم الجمعة‬‎"

الرجوع إلى شجرة الوحدة أصل النشاة يكون بنور الإنسان الأبدي الإمام المهدي عليه السلام ، فالشيعة راجعون إلى أصل النشأة وغيرهم ما وصلوا إلى نقطة النهاية حتى يرجعوا لهذا قال أحد العرفاء المتحققون الناس تخاف النهايات وأنا أخاف البدايات، فعندما نبكي الإمام الحسين عليه السلام في موسم عاشوراء بداية الشهور القمرية  يكون ذلك بهداية ونور ونفس مولانا الإمام المهدي عليه السلام، فالشيعة في نفوسهم الجزئية  محمولة بنفس الإنسان الكامل الإلهي فلكي تدرك نقطة البداية الإمام الحسين عليه السلام يجب أن تدرك نقطة النهاية مولانا الإمام المهدي عليه السلام لأن الوجود دائري في قوله(( إنا لله وإنا إليه راجعون.)).

الرجوع للبدايات لا يكون إلا بمعرفة  النهايات. ولايمكن معرفة النهايات إلا بتذكر البدايات عن طريق البكاء.

Résultat de recherche d'images pour "‫دعاء الندبة‬‎"

الأبد يناسب الضحك .

الأزل يناسب البكاء.

وَأَنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الْمُنتَهَىٰ (42وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَىٰ (43) وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا (44) النجم 

لا يمكن للإنسان في نفسه الجزئية التكامل  إلا بمعرفة أبعاده الوجودية. 

عندما جلس بنيامين مع أخيه يوسف عليه السلام في نفس الطاولة اختلط عنده البكاء بالضحك فالبكاء تذكر والضحك نهاية البعد وبداية الرجوع.

الشيعة في عاشوراء كلها تجلس في نفس الطاولة مع مولانا الإمام المهدي عليه السلام لكي تتذكر  بالبكاء مصيبة الحسين عليه السلام ليفتح لأرواحهم ونفوسهم الرجوع إلى أصل الوجود كله  شجرة الوحدة الإلهية.

شجرة محمد وعلي  كما جاء في دعاء الندبة ((  أنا وعلي من شجرة واحدة وسائر الناس من شجر شتى )).

Résultat de recherche d'images pour "‫وما امرنا‬‎"

لا يصح الإنتظار إلا بمعرفة الحسين عليه السلام ولا يمكن معرفة الحسين عليه السلام إلا بمعرفة صاحب الزمان عليه السلام.

وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ (50)  القمر

أمر أهل البيت عليهم السلام فطوبى لمن قبلوه في ولايتهم وارتضوه خادمهم.

خادمك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: