من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل العبادة إنتظار الفرج

(…قال إن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ به الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون).

لزوم الدعاء لتعجیل الفرج

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن أعداءهم من الأولين والآخرين

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته


لزوم الدعاء لتعجیل الفرج

قال مولانا جواد الأئمّة علیه السAfbeeldingsresultaat voor ‫الدعاء للمهدي عليه السلام‬‎لام :  إنّ القائم منّا هو المهديّ الّذي يجب أن ينتظر في غيبته ويطاع في ظهوره .

 قال میرزا محمد باقر الإصفهانی : رأيت ليلة من هذه الليالي في المنام ، أو بين اليقظة والمنام ، الإمام الهمام مولى الأنام والبدر التمام ، وحجّة اللَّه على مافوق الثرى ، وما تحت الثرى ، مولانا الحسن المجتبى عليه الصلوة والسلام فقال ما معناه :

  قولوا على المنابر للناس وأمروهم أن يتوبوا ، ويدعوا في فرج الحجّة عليه السلام وتعجيل ظهوره ، ليس هذا الدعاء كصلوة الميّت واجباً كفائيّاً يسقط بقيام بعض الناس به عن سائرهم بل هو كالصلوات اليوميّة الّتي يجب على كلّ فرد من المكلّفين الإتيان بها ، إلى آخر ما قال ، واللَّه المستعان في كلّ حال .

مهدینا فی عصره مظلوم

قال الإمام الحسين عليه السلام في عالم الكشف لعالم من علماء قم :

 «مهديّنا في عصره مظلوم ، كلّموا واكتبوا في شؤون المهديّ (عليه السلام) إلى نهاية استطاعتكم . التكلّم في شخصيّة هذا المعصوم هو التكلّم في شخصيّة جميع المعصومين (عليهم السلام) ، لأنّ المعصومين مساوون في العصمة والولاية والإمامة ولكنّه لما كان العصر عصر مهديّنا ينبغي التكلّم حول شخصيّته .Afbeeldingsresultaat voor ‫الدعاء للمهدي عليه السلام‬‎

  وقال عليه السلام في خاتمة كلامه : واؤكّد ثانياً : كلّموا واكتبوا كثيراً حول مهديّنا . إنّ مهديّنا مظلوم يلزم أن يكتب ويقال حوله أكثر ممّا قيل وكتب حوله فيما مضى .»


المصدر : کتاب «قاصدکهای ظهور : 38»

نقلا عن کتاب الصحیفة المهدیة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: