من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل العبادة إنتظار الفرج

(…قال إن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ به الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون).

الباب المبتلى به الناس

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن أعداءهم من الأولين والآخرين

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

الباب المبتلى به الناس

السيد يوسف العاملي


جاء في الزيارة الجامعة الكبيرة

(( … وَالْبابُ الْمُبْتَلى بِهِ النّاسُ، مَنْ اَتاكُمْ نَجا، وَمَنْ لَمْ يَأتِكُمْ هَلَكَ، …)).

أهل البيت عليهم السلام هم الباب المبتلى به الناس .

من عرفهم عرف الله .

ومن جهلهم  فقد جهل الله.

ومن تمسك بهم فاز فوزا عظيما .

ومن أنكرهم  هلك وخسر خسرانا مبينا.

فهل المؤمن بمذهب أهل البيت عليهم على غرار مذاهب القياس الأخرى هو مؤمن بهم ؟؟؟.

كل من أمن بمذهب أهل البيت عليهم السلام  ولم يؤمن بالزيارة الجامعة الكبيرة فهو ليس بمؤمن بهم.

لا يكون الشيعي مؤمنا بأهل البيت عليهم السلام وجه الله الباقي بعد فناء كل شيء حتى يؤمن بالولاية التكوينية الموصوفة في الزيارة الجامعة الكبيرة لذواتهم المطهرة .

 


هامش 

الكافر هو الذي لا يقر بالولاية التكوينية للإمام من آل محمد ]]

الولاية التكوينية للمعصوم هي قدرته على التصرف في كل ذرات الوجود كالتحكم بحركة الكواكب و النجوم و قدرته في التحكم بالإنسان و الحيوان و النبات و إحياء الميت و إماتة الأحياء و سوق الرزق الى المرزوقين و ما إلى ذلك من شؤون هذا الخلق بأكمله ..

عوام الشيعة يعتقدون بأن معرفة الإمام بهذه المعرفة و الإعتقاد بها غير واجب على كل مؤمن ، بل يكفي معرفة إسم الإمام و إسم أبيه و أنه خليفة للنبي فقط ، أما الإعتقاد بالولاية التكوينية للإمام فهي كمالات و هي للخواص و العلماء بل ينبغي عدم التكلم في هذه الأمور أمام الناس حتى لا يحصل عندهم غلو أو شرك !!

أما آل محمد فلهم رأي آخر لا يوافق رأي أولئك المقصرة الحمقى فقد قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه لسلمان : يا سلمان الويل كل الويل لمن لا يعرفنا حق معرفتنا و أنكر فضلنا ، يا سلمان أيما أفضل محمد صلى الله عليه و آله أو سليمان بن داود عليه السلام ؟
قال سلمان : بل محمد أفضل .
فقال صلوات الله عليه : يا سلمان ، فهذا آصف بن برخيا قدر أن يحمل عرش بلقيس من فارس إلى سبأ في طرفة عين و عنده علم من الكتاب ، و لا أفعل أنا أضعاف ذلك و عندي ألف كتاب ؟!!(1)

الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه يقول ويل لمن لا يعرفه حق معرفته و أنكر فضله !!

ليس الويل و هو وادي في جهنم لمن لا يعرف إسم الإمام و لقبه و أنه الخليفة الأول بعد النبي صلوات الله عليه و آله بل الويل لمن أنكر فضل الإمام ، و قد أعطى صلوات الله عليه لسلمان مثالاً على هذا الفضل و هو قدرته على أن يفعل أضعاف ما فعله وصي سليمان بإحضاره عرش بلقيس و كان عنده علم من الكتاب أي بعض علم من كتاب واحد أما الإمام فعنده علم ألف كتاب بكامله ، فما يستطيع فعله الإمام بهذا العلم ؟!!!
هذا هو فضل الإمام على جميع الأنبياء و الأوصياء و الملائكة و العالمين ، بعلمه الذي يتصرف به في جميع ذرات الوجود كما شاء .

و من شك بهذا العلم و هذه القدرة للإمام فقد استهزأ بحقه و هو قوله صلوات الله عليه لسلمان عليه السلام : يا سلمان إن الشاك في أمورنا و علومنا كالمستهزئ في معرفتنا و حقوقنا ، و قد فرض الله ولايتنا في كتابه في غير موضع و بين ما أوجب العمل به و هو مكشوف .(1)

و كما الآن يوجد مقصرة أنجاس يستهزؤون بروايات إحياء الموتى لأمير المؤمنين و يصفونها بالإسرائيليات ، كذلك كانوا موجودون أيام رسول الله صلوات الله عليه و آله لكن الفرق أنهم أيام الإمام كان يرون المعجزات بأعينهم فيستهزؤون بها و يقولون أنها سحر و ما شابه ، و قد أنزل الله تعالى آية في كتابه الكريم تثبت معجزات الإمام و تذم المستهزئون كما روى إبن عباس قال : جاء قوم إلى النبي صلى الله عليه و آله فقالوا : يا محمد إن عيسى بن مريم كان يحيي الموتى ، فأحي لنا الموتى .
فقال لهم : من تريدون ؟
فقالوا : فلان ، و إنه قريب عهد بموت .
فدعا علي بن أبي طالب صلوات الله عليه فأصغى إليه بشيء لا نعرفه ، ثم قال له : انطلق معهم إلى الميت فادعه باسمه و اسم أبيه .
فمضى معهم حتى وقف على قبر الرجل ، ثم ناداه يا فلان بن فلان ، فقام الميت فسألوه ، ثم اضطجع في لحده ، فانصرفوا و هم يقولون : إن هذا من أعاجيب بني عبد المطلب ، أو نحوها ، فأنزل الله عز و جل { وَ لَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذا قَوْمُكَ مِنْه يَصِدُّونَ } أي يضحكون .(2)

و كم من هؤلاء الذين يدعون أنهم من الشيعة في زماننا و إذا ذكرت لهم رواية أن الإمام مثل لعيسى عليه السلام و غيره من أنبياء الله يفعل كذا و كذا يستهزئ في الرواية و يقول لك ( الإمام بشر مثل كل البشر و ليس هو الله يا مشرك و هذه الرواية غير صحيحة و إسرائيلية )

#عبدهم_مصطفى


 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: