من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل العبادة إنتظار الفرج

(…قال إن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ به الجاحدون ويكذب فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون).

لا تنكر واطلب الفهم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وعجل الله  فرجهم والعن أعداءهم من الأولين

والآخرين

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته.

لا تنكر واطلب الفهم ؟

السيد  يوسف حب لله العاملي.


 

 معاني الأخبار: أبي، عن علي، عن أبيه، عن اليقطيني، عن ابن أبي عمير، عن زيد الزراد، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال أبو جعفر عليه السلام: يا بني اعرف منازل الشيعة على قدر روايتهم ومعرفتهم، فإن المعرفة هي الدراية للرواية، وبالدرايات للروايات يعلو المؤمن إلى أقصى درجات الإيمان، إني نظرت في كتاب لعلي عليه السلام فوجدت في الكتاب: أن قيمة كل امرئ وقدره معرفته، إن الله تبارك وتعالى يحاسب الناس على قدر ما آتاهم من العقول في دار الدنيا.
كتاب زيد الزراد، عنه عليه السلام مثله.
  معاني الأخبار: ابن مسرور، عن ابن عامر، عن عمه، عن ابن أبي عمير، عن إبراهيم الكرخي عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: حديث تدريه خير من ألف ترويه، ولا يكون الرجل منكم فقيها حتى يعرف معاريض كلامنا، وإن الكلمة من كلامنا لتنصرف على سبعين وجها لنا من جميعها المخرج.

((أيها الموالون والمحبون، إذا سمعتم رواية لا تكونوا لها من المنكرين، ولا تتأملوا في قبولها، بعضهم يسمعون رواية من فضائل أمير المؤمنين ولكن في نفس اللحظة التي يسمعون بها الرواية، لا يتحملون قبولها بسهولة ولكنهم من أجل عشق أمير المؤمنين يقبلونها ولا ينكروها، عندها بمدد من أمير المؤمنين يشع نور في قلوبهم ويحسون بحلاوة الولاية في أرواحهم.. أحدهم كان في حضرت الامام الصادق وسأله: ما هو التسليم لأمركم؟ قال الامام: أن تقر بكل فضيلة تسمعها واذا رأيت أنك لن تستطيع، فحقق فيها واستفهم من الله يفهمك..)).

السيد أحمد النجفي الموسوي  


 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: